تعرف على مدة الشحن البحري من الصين إلى السعودية

مدة الشحن البحري من الصين إلى السعودية

مدة الشحن البحري من الصين إلى السعودية،هناك روابط برية وجوية وبحرية بين السعودية والصين، ويعد الخيار الأخير مفيد بشكل خاص إذا كانت الأولوية هي المال وليس الوقت، كما أنه هناك عوامل أخرى تتحدث أيضًا عن هذا الأسلوب في نقل البضائع.

 لا توجد قيود على الأبعاد على متن السفن، يمكنك استيعاب أي عدد من المنتجات، والنقل بحد ذاته أكثر أمانًا من البدائل الأخرى.

يتكون الاستيراد من الصين من عدة مراحل: أخذ البضائع من المستودع، النقل البحري بالسفن من الصين، التخليص الجمركي، التسليم البري في السعودية. كما أن عملية إرسال الشحنات البحرية ليست معقدة.

تعرف على مدة الشحن البحري من الصين إلى السعودية

تعتمد مدة الشحن من الصين للسعودية على طريقة الشحن التي تختارها ومكان تقديم طلبك. يستغرق الأمر من 1 إلى 5 أيام عمل لشركات الطيران المختلفة عن طريق الجو، وأسبوعين أو شهر واحد للشحن البحري، اعتمادًا على ميناء الوجهة.

يسمح لك الشحن البحري بشحن كميات كبيرة من العناصر بتكاليف تنافسية للغاية وأوقات شحن معقولة، وقبل اختيار الشحن البحري، يوصي الخبراء باختيار التوقيع على البضائع الموجودة في الميناء الأقرب لك في المملكة العربية السعودية، واختيار الميناء الأقرب إلى منطقة التسليم في الصين للتسليم، لأنه يجب أن يكون هناك طريق أقرب إليك في كثير الموانئ في الصين.

توجد الكثير من الشركات الرائدة في سوق الشحن العالمي، وهي تدير رحلات مباشرة من الصين إلى المملكة العربية السعودية لتلبية الطلب المتزايد على عمليات الشحن وتسهيل الحركة التجارية من وإلى القارة الآسيوية.

بشكل عام، الشحن الجوي أسرع من الشحن البحري، لكنه يكلف أكثر، ويستغرق الشحن الجوي لشركات الطيران المختلفة من 1 إلى 5 أيام عمل.

كما توفر شركات الشحن البحري المتعددة خدمات تعبئة البضائع والتخليص الجمركي والتحميل والتفريغ والنقل والتأمين من الصين إلى المملكة العربية السعودية، وتسعى كافة الشركات جاهدة لتسليم شحنتك إلى وجهتها بأمان وسرعة وبسعر معقول.

أنواع النقل

تنقسم حمولات النقل البحري التقليدي إلى:

مجموعة (LCL)

حاوية كاملة (FCL).

تستخدم السفن المصممة خصيصًا في ما يسمى بالنقل الضخم (على سبيل المثا ، نقل الآلات)، وهي مقسمة إلى أحمال:

سائب (الركام والفحم والحبوب) – مع ناقلات السوائب

السائل – باستخدام الناقلات.

الدرفلة (السيارات والشاحنات) – يتم استخدام سفن الدحرجة

LCL – في هذه الحالة، نستخدم الحاويات، لكن العميل “يشارك” مساحته مع الآخرين، وبهذه الطريقة، فإنه يقلل من تكاليف النقل.

إرسال طرد من الصين إلى السعودية: كم تكلف؟

​​كل ما عليك فعله هو إدخال وجهتك والمكان الذي سيتم إرسال الطرد منه ووزنه وحجمه، ثم سيتم عرض الأسعار الصالحة للمسار المحدد الذي تقدمه الشركات، وللمقارنة، تعرض الشركات أيضًا المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مع شركات النقل الأخرى، مما يتيح للعملاء اتخاذ قرار مستنير.

تعتمد تكلفة التوصيل على حجم ووزن الطرد، وكذلك على المسافة بين المدن، وما يعتبر مهم، أن بعض الشركات تقوم أيضًا بتنفيذ طرود سريعة على الطرق بين المناطق المختلفة.

وتتعامل معها كأولوية وبالتالي تسلمها في أسرع وقت ممكن، ستظهر تكلفة هذه الخدمة أيضًا في القائمة التي تعرضها الشركات، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن وسائل التوصيل السريع أكثر تكلفة.

كم من الوقت تحتاجه لتسليم طرد من الصين إلى السعودية؟

عادةً ما تحتاج شركة الشحن الرخيصة إلى ما معدله 3 أيام أو أكثر لتسليم البضائع بين هذه البلدان، ويجب مراعاة أن فترة التسليم تعتمد بشكل أساسي على المسافة.

اترك تعليقا